1. نادي

    نادي مشرف عام

    كيفية معالجة الشعر التالف بعد الصبغات , طريقة معالجة الشعر التالف جراء الصبغات
    أهلا وسهلا

    6c0126c05d493b7d81cf46ba2f7c7ddc.jpg

    تعتبر صبغات الشعر من أهم العوامل التي قد تؤثر على صحة الخصلات خاصة عند دهنها بشكل متكرر ، كما أن إهمال الشعر بعد دهن صبغة الشعر من أهم العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر وفقده حيويته وصحته. . من المهم حقًا الاعتناء بالشعر باستمرار لتجنب تلف الشعر في النهاية ، وهناك العديد من الأشياء التي ستتعرف عليها في هذا الموضوع والتي يمكنك القيام بها لعلاج تلف الشعر بسبب صبغة الشعر أو حتى نتيجة أي عوامل أخرى.

    1- استخدمي البلسم بعد غسل شعرك المصبوغ:

    في كل مرة تغسلين شعرك بالشامبو ، استخدمي البلسم بعده مباشرة ، حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ولمعانه ، ومن المهم دهنه جيدًا وعدم وضع الكثير من البلسم على الشعر مما يجعله تبدو دهنية. فقط ركزي على المناطق الجافة والتالفة من الشعر ، والتي تكون عادة في الأطراف ، ثم اشطفي الشعر بالماء البارد للحصول على نعومة ولمعان أفضل.

    2- تطبيق بعض العلاجات على الشعر المصبوغ مرة في الأسبوع:

    خصص يومًا من الأسبوع لتطبيق بعض العلاجات القوية في علاج تلف الشعر ، حيث يمكنك الحصول على بعض المنتجات المتخصصة في علاج الشعر التالف ، أو يمكنك استخدام بعض المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو حتى زيت اللوز. المهم عدم تكرار ذلك أكثر من مرة في الأسبوع لضمان حماية الشعر وعدم تعرضه للتلف بشكل إضافي.

    3- استخدمي الزيوت المغذية للشعر المصبوغ:

    بعد أن تعانين من جفاف الشعر من الغسيل ، ضعي الزيوت أو السيروم المناسب على شعرك ، لحمايته من الشعر الجاف والمتطاير عن طريق وضع قطرات قليلة على الشعر مع توزيع جيد ، ويمكنك اختيار زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان أو غيرهما زيوت تساعد في علاج تلف الشعر والحفاظ على صحته.

    4- تدليك فروة رأسك:

    يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أقوى وأكثر صحة ، وهو من الخطوات المهمة في علاج الشعر التالف وتعزيز نمو شعر جديد وأكثر صحة.

    استخدمي أطراف أصابعك ودلكي فروة الرأس بحركة دائرية باستخدام الزيوت المخصصة للتدليك مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

    يمكنك أيضًا استخدام بعض الزيوت التي تساعد على نمو الشعر ، مثل زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وغيرها.

    5- استخدمي منتجات العناية بالشعر المصبوغة:

    استخدمي شامبو خالٍ من الكبريتات وخالي من الكيماويات التي لها تأثير قوي وسلبي على الشعر ، وابحث دائمًا عن نوع الشامبو المصنوع من مواد طبيعية للمساعدة في علاج الشعر التالف.

    أما بالنسبة لمكيفات الشعر ، فيجب البحث عن الأنواع الخالية من السيليكونات التي تسبب تلاشي الشعر مع كثرة الاستخدام.

    6- تناول طعامًا صحيًا:

    يعد الطعام الصحي والكثير من الماء من بين أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها للحصول على شعر صحي وعلاج الشعر التالف. اختر الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 ، مثل السلمون والأفوكادو وبذور الكتان والمكسرات والسردين ، لتعزيز نمو الشعر الصحي.

    7- قصي أطراف شعرك بانتظام:

    يساعد قص أطراف الشعر بانتظام من وقت لآخر على التخلص من الشعر التالف ويمنح الشعر المصبوغ مظهرًا أكثر صحة وحيوية.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...