1. نادي

    نادي مشرف عام

    افضل وصفة طبيعية سريعة ومجربة للتسمين وزيادة الوزن ,علاج النحافة الزائدة وصفات مجربة وآمنة لزيادة الوزن
    أهلا وسهلا

    13612846741.jpg

    ملاحظة: الوصفات في اخر الموضوع

    الأدوية العشبية ومشتقاتها الحيوانية والنحافة:

    الأعشاب ومشتقاتها الحيوانية تتدخل في زيادة وزن الأشخاص النحيفين ، خاصة إذا لم يكن لديهم بعض الأعراض المذكورة سابقاً. من أهم الأعشاب والمشتقات الحيوانية التي تزيد من وزن النحفاء ما يلي:

    - الحلبة

    تحدثنا في أعداد سابقة عن الحلبة ووصفها ومحتوياتها الكيميائية. تستخدم الحلبة في عدة أشكال وهي كالآتي:

    1- يغلي كوب ماء ثم يضاف إليه 3 جرام من مسحوق الحلبة ويترك ليغلي لمدة دقيقة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في تناوله حتى يحصل. الوزن المطلوب. كما أنه يساعد على تناول الحلبة الخضراء كثيرًا في زيادة الوزن.

    2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة ويوضع في كمية من الماء ويغلى على النار أربع أو خمس مرات وفي كل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيدا وتضاف إليها مثلها. وزن دقيق القمح الناعم ثم يضاف إلى حليب البقر ويقلب حتى يصبح مثل الحساء ثم يضاف عليه ما يكفي من العسل مع التحريك قليلا ثم النزول من على النار واستخدامه مع زيادة الوزن ويستمر الشخص للقيام بذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب.

    3- نأخذ 300 جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلو عسل أسود + كيلو زيت زيتون + 600 جرام دقيق قمح + 25 جرام من المجات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة والسمسم ، والطريقة هي التسخين بالكامل الزيت ثم نضيف الطحين اليها مع التحريك المستمر حتى يتحول لونها الى الاحمر وبعد ذلك نضيف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التقليب حتى يتحول لون المكسرات والسمسم الى الاحمر ثم نضيف الحلبة وبذور السمسم مع التحريك المستمر لعدة دقائق حتى تحصلي على مزيج لون غامق على شكل عجينة متماسكة ، ثم أضيفي العسل إليها وقلبي حتى تمتزج مع العجينة تمامًا. يتم وضعهم في برطمان وتناوله يوميًا بكمية أربع ملاعق لتناول الطعام مرة واحدة يوميًا ، ويستمر ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب ، مشيرًا إلى أن مريض السكر لن يستخدم هذه الوصفة.

    كما يوجد خلطة أخرى تتكون من كيلو حلبة ، كيلو دقيق قمح أبيض ، كيلو زيت زيتون أو سمن بري ، نصف كيلو عسل مع بعض المكسرات ، بحيث يصنع منها عجين على نار هادئة ، ويؤكل منه ملعقتان.

    التين واليانسون

    نأخذ كمية من 4 حبات تين مجفف واملأ ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ونضعها في وعاء يحتوي على كوب ماء ، ثم نضعها على نار خفيفة حتى يسخن الماء ، ثم نرفعها عن النار ونتركها تنقع حتى التين طري ثم يؤكل التين وجميع محتويات الوعاء وذلك يوميا قبل الإفطار ويستمر لمدة أربعين يوما. لاحظ أن مرضى السكر يجب ألا يستخدموا هذه الوصفة.

    طريقة اخرى :

    التين المستخدم هو التين الجاف ، حيث تؤخذ حبتان إلى أربع حبات فقط وتنقع في اللبن أو الماء الدافئ حتى تنضج ، وتضاف إليها ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ، ثم تشرب على معدة فارغة يومياً وتعتبر كوجبة إفطار ، ويستمر النحيف في استخدام هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يومًا. أفضل طريقة هي نقع ثلاث حبات تين في كوب ماء دافئ أو حليب دافئ ، ثم إضافة ملعقة من اليانسون غير المطحون وغطيه وانتظر حتى ينتفخ التين ويصبح طريًا ، ثم تناول التين وشرب كل شيء في كوب الماء. واليانسون مرة واحدة على معدة فارغة كل يوم. بعد ذلك ، يتم تناول أي شيء لمدة ساعتين ولا يتم استخدامه على الإطلاق في المساء.

    الاشياء المسمنة للجسم بدون اعراض (اضرار) جانبية:

    يعتبر التين الجاف بمعدل حبتين في اليوم ، يتم ترطيبهما في كوب من الحليب الدافئ حتى يلين ، ثم يضاف ملعقة صغيرة من اليانسون المسحوق ويشرب ويأكل التين على الريق يوميا لمدة أربعين يوما .. أيضا ، الحلبة من المواد التي تزيد الوزن عن طريق تناول ملعقة كبيرة يومياً من مسحوق الحلبة ، وكذلك خليط متساوٍ من 100 جرام من المحلب + 100 جرام من السكر النباتي + 12 لوز حلو ، مطحون ثم يوزعون على 24 جزء ، وكل جزء يؤخذ مرتين في اليوم.

    الأخت الجازي الحربي تقول إنها استعملت التين باليانسون بحسب ما كتبناه سابقا

    في (عيادة "الرياض") لزيادة الوزن وحصلت على نتائج ممتازة ، تسأل هل يمكن استخدام المشمش المجفف كبديل للتين أم لا. كما تقول أن هناك حبوب فيتامينات تسمى البيرياكستين ومسيفور ، تزيد من الوزن ، فهل لها أي ضرر أو آثار جانبية ، وإذا لم يكن لها أي ضرر ، فكم عدد الأقراص التي تتناولها في اليوم؟

    - الأخت الجازي ، لا يمكن استبدال التين بالمشمش ، فهو يختلف عن البيرياكستين والبؤس ، لذا أنصحك بعدم تناوله لأنه ضار ، رغم أنه يسبب التسمين ، لكن له أضرار الاستمرار عليه ويسبب الأمراض التي قد يكون لها عواقبها. يوجد وصفة للتسمين مكونة من الحلبة + دقيق القمح + عسل مع بعض المكسرات + سمن.


    - حب العزيز


    تسمى أيضًا الكوسة ، وهي عبارة عن درنة تشبه حبات البندق الصغيرة ولها طعم مقبول. حب الحبيب يؤخذ ويضرب ثم ينقع في الماء لمدة ليلة كاملة بعد ذلك يتم هرسه وتصفيته ويشرب ماءه بعد تحليته بالعسل ويستمر الشخص بشربه لمدة اثني عشر يوما والجرعة منه ثلاثة ملاعق كبيرة في كل مرة.

    - سمسم

    تعتبر بذور السمسم من المسمنات الجيدة ، حيث يتم تناولها يومياً بقدر كوب واحد ، وأكد ابن سينا على تميز السمسم في زيادة الوزن.

    فول الصويا

    فول الصويا غني بمواد الإستروجين والبروتين ، ويزداد وزنه ، حيث تؤكل كمية ملء كوب من الفاصوليا يوميًا ، حيث يتم غليها جيدًا وتناولها.

    البطاطس

    تعطي البطاطس سعرات حرارية عالية تقدر بأربعمائة إلى خمسمائة سعر حراري لكل نصف كيلو بطاطس ، وهذا يشكل ما يحتاجه الإنسان من سعرات حرارية تقريبًا في اليوم. لذلك تعتبر البطاطس المقلية سمنة جيدة.

    كزبرة

    بالنظر إلى احتواء الكزبرة على الحديد ، والذي بدوره يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم النحيف ، وكذلك يحسن هيموجلوبين في الدم ، يجب على الشخص تناول بذور الكزبرة على شكل مسحوق حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة من المسحوق ويتم تفريقها بعد كل وجبة أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة التي أكلتها كلها والوقت الذي يستغرقه استخدام الكزبرة هو شهر كامل

    - الخوخ

    تؤخذ 50 جرام من ثمار الخوخ المجففة وتضاف إلى لتر من الماء وتترك على النار حتى تغلي لمدة 5 دقائق ، ثم تبرد وتؤكد بمعدل مرة واحدة في اليوم.

    موز + حليب كامل الدسم

    تؤخذ حبتان من الموز وتقشرهما ، ثم توضعان في الخلاط ، ويضاف إليها كوب ونصف كوب حليب كامل الدسم ، وتخلط مع الخلاط ، ثم تشربان بالكامل ، بمعدل مرة واحدة في اليوم.

    عنب أسود + دردار

    نأخذ كمية من حفنة ونضعها في وعاء ، ثم نضيف إليها قبضة اليد من الدردار ونصب عليها نصف لتر من الماء وتترك لتنقع لمدة نصف ساعة ، ثم تهرسها بعد ذلك وتشربها كاملة ، بمعدل مرة في اليوم.

    - حشيشة الدينار

    خذ 30 جرامًا من حشيشة الدينار ، ثم امزجه مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الصافي وتناوله مرتين يوميًا.


    المغات + سمسم + محلب + لوز حلو + جوز + جوزة الطيب + حمص


    خذ كميات متساوية من السمسم واللوز الحلو والجوز والحمص حوالي 50 جرام ، وأضف إلى هذا 10 جرام محلب وحبة جوزة الطيب واسحقهم جميعًا ، ثم أضف إليها نصف كوب حليب كامل الدسم وملعقتين كبيرتين. من العسل وشربه مرة في اليوم.

    عسل أبيض + دقيق ذرة

    العسل الأبيض هو عسل الربيع ويسمى تيار. تؤخذ كمية الحشوة في كوب من دقيق الذرة (ديك رومي أبيض) وتخلط مع نصف كوب من الدقيق الأبيض السادة ثم تخلط مع الماء بعد إضافة القليل من الملح وخلطها حتى تصبح مادة سائلة شبيهة بالشراب ثم سكبها يوضع الخليط في وعاء كيك ويوضع في الفرن لمدة عشر دقائق ، ثم يرفع الفطيرة من الفرن ويخرج من قالب الكيك ، ثم يوضع عليه ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض ويأكله ويعتبر وجبة كاملة و تؤخذ مرة واحدة في اليوم.

    ملحوظة: يجب دهن قالب الكيك بالزيت قبل صب خليط الدقيق فيه حتى يسهل إزالة (نزع) الفطيرة.

    أما العسل فهو يزيد الوزن ، خاصة إذا كنت تتناول نصف كوب من العسل يومياً فهو يزيد الوزن. يمكنك استخدام أي من الوصفات التي كتبت عنهما ، وهما التين الجاف أو الحلبة بدقيق القمح. لقد تم إعطائي طريقة تحضير لهاتين الوصفات وهي جيدة للهزال.

    المكسرات المحمصة:

    نأخذ كميات متساوية حوالي ملعقتين من كل من اللوز الجبلي + الجوز + السمسم + البندق + الحمص + الفول السوداني المقشر + أبوبروه ثم يقلى على النار لمدة 5 دقائق ثم يبرد ويقسم إلى جزأين ويؤكل جزء في الصباح و مرة أخرى قبل النوم مع اللبن.

    نصائح مهمة:

    1- يجب تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة.

    2- زيادة عصائر الفاكهة الطازجة مثل العنب والمانجو والموز وعصير الكوكتيل.

    3- اشرب الحليب كامل الدسم بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم.

    4- تناول أسماك الروبيان وسرطان البحر والبلطي والأسماك المعلبة مثل السردين والتونة.

    5- تناول الحلاوة الطحينية على الإفطار.

    6- تناول ما لا يقل عن 11 تمرة في اليوم

    منوهاً أن استخدام الوصفات التي تحتوي على العسل أو السكر أو التمر أو المواد الدهنية أو الموز أو العنب ممنوع لمرضى السكري.

    يتم استخدام العسل الأصلي ، والذي يتم إنتاجه في المناطق الجبلية حيث توجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والأعشاب. يضاف إلى العسل نسبة من الحبة السوداء وكمية من حب الرشاد ، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة صباحاً ومساءً لمدة أربعين يوماً على الأقل.

    تفيد المكسرات من يعانون من النحافة

    تشير الدراسات الحديثة حول التغذية إلى أهمية المكسرات ، ليس فقط كغذاء ، ولكن كعناصر علاجية ، حيث أن محتواها المعدني يفوق كل ما تحتويه أي فاكهة ، مثل الفوسفور ، وهو مفيد لتغذية الدماغ والعظام والكبريت والبوتاسيوم. . بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الحاد ، فإن جميع المكسرات لا تحتوي على مستويات عالية من فيتامين ج ، كما أنها منخفضة في فيتامين أ ، لكنها غنية بفيتامين ب ، وخاصة الأحماض الدهنية ، المفيدة لتغذية الخلايا.

    فائدة نصف كيلو مكسرات تعادل 20 كيلو لحم بقري أو لحم ضأن وما يعادل 3 كيلو جرام لحم دجاج خالي الدهن ونحو 2 كيلو بيض. التالي:

    المكسرات ليست من الأحماض البول (البوليك) في الجسم التي تسببها اللحوم (حمض البوليك سبب للعديد من الأمراض) مثل أمراض المفاصل المختلفة

    المكسرات تكاد تكون خالية من الجراثيم الضارة في اللحوم ، خاصة خلال فصل الصيف "إذا تم حفظها بشكل جيد".

    تؤكل المكسرات نيئة ولا تفقد أي من عناصرها بسبب الطهي على سبيل المثال

    الدهون في المكسرات ليست مشبعة ، لذا فإن ضررها قليل جدًا. تعتبر نسبة النظام الغذائي إلى المكسرات والفواكه الطازجة مفيدة في علاج العديد من الأمراض مثل أمراض الكلى والكبد والدورة الدموية.

    هناك عيب واحد للمكسرات ، أنها غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

    وصفات للتخلص من النحافة .....

    كقاعدة عامة ، لا توجد موانع لاستخدام الأعشاب الطبية

    كعامل مساعد في زيادة الوزن وعلاج النحافة

    لذلك ينصح الدكتور حسن فكري منصور بعدم تناول أي أعشاب

    فقط بعد معرفة كاملة بمكوناته وجرعته

    يفضل أن يكون تحت إشراف طبي كامل



     
  2. جاري تحميل الصفحة...