1. نادي

    نادي مشرف عام

    نصائح لفتح الشهيه وزياده الوزن , فتح شهية النحيفات, طرق زياده الوزن
    السلام عليكم

    maxresdefault.jpg

    يلجأ أخصائيو التغذية إلى تقديم النصح والمشورة لمن يريد أن يكون نحيفًا ويحافظ على وزنه ، لأنهم في الغالب ، لكن هذا لا يمنع وجود قسم آخر يعاني من النحافة ويبحث عن أنظمة غذائية خاصة وتعليمات لزيادة الوزن.

    يبدو أن المشكلة هنا هي عكس ذلك ، فمن يريد أن يكون نحيفًا يمكنه اتباع نصيحة النظام الغذائي للسمنة والقيام بالعكس ، ويمكن للشخص البدين قراءة النصيحة الموجهة للنحافة والقيام بالعكس.

    اليوم نذهب لمن يريد زيادة الوزن ، لنتحدث عن أهمية الخضار والأطعمة الشهية بشكل طبيعي ، وأهمها الطماطم ، لأنها مكون أساسي في السلطات الخضراء ، وتساعد على هضم الأطعمة النشوية. واللحوم وبعض الخضار والطماطم غنية بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 ، ومجموعة من المعادن المهمة للجسم بشكل عام ، وبشكل عام الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.

    كما أن البصل فاتح للشهية ، حيث يغذي الأمعاء ويطهرها ، ويقوي الجسم ، ويقتل جراثيم المعدة ، ويعتبر الباذنجان فاتح للشهية ، لكن عيبه الوحيد أن سعراته الحرارية منخفضة ، لذا يفضل إضافة بعض الأطعمة الأخرى إلى الباذنجان. لتعزيز قيمته الغذائية.
    بشكل عام ، تحتوي السلطة الخضراء على مواد ذات نكهة طبيعية تزيد من الإفرازات التي تساعد على هضم الطعام ، بالإضافة إلى احتواء السلطة على العديد من الفيتامينات والمعادن الشهية ، لذلك اعمل على تناول السلطة الخضراء مع الطعام لزيادة الوزن.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...