1. نادي

    نادي مشرف عام

    مخلل الباذنجان للتخلص من السمنة نهائيا
    السلام عليكم

    sddefault.jpg

    المكونات:
    2 كيلو باذنجان اسود حبة صغيرة
    نصف كيلو من معجون الفلفل الأحمر (دبس الفلفل
    رأس كبير من الثوم المفروم ناعماً
    نصف كيلو من الجوز المفروم خشن
    لتر زيت زيتون

    طريقة:

    نقمع رأس الباذنجان بإزالة الرأس باليد وليس بالسكين ثم نغسلها
    احزم البادنجان بالطول دون الوصول إلى الطرف الآخر
    اسلقي الماء وضعي فيه الباذنجان مع التحريك المستمر حتى يصبح مستوي وذلك بالضغط على البنجان بالإبهام والسبابة وتشعر بقرب الأصبعين على بعضهما البعض.
    ثم صفي الماء وملح الباذنجان من الداخل والخارج
    ثم نصفهم بالترتيب في المصفاة
    ثم نثقله ونتركه هكذا لمدة يومين
    ثم نحضر الحشوة بخلط الثوم والجوز والفليفلة ونملأ الباذنجان
    ثم نضعهم في جرة نظيفة
    ثم نقلب البرطمان على فمه حتى اليوم الثاني ثم نقلبه ونضع عليه الزيت حتى يغطى جيدا.
    ثم يتم إغلاقها وعدم فتحها وتناولها لأكثر من أسبوعين

    من المستحسن أيضًا غمس الخبز واللبن

    فوائد المكدوس
    إنه الساحر المعجزة أو االسوبرمان العملاق الذي يخلصك من السمنة وتراكم الدهون

    زيت الزيتون
    يذيب زيت الزيتون الدهون ويساعد في تقوية الكبد ، ويساعد في علاج الكبد الدهني ، ويزيد من نشاط الكبد من ناحية أخرى ، حيث ذكر الكتاب أن العقار المعروف في السوق باسم (Essential Fort) يحتوي على نسبة عالية من زيت الزيتون ، الذي يوصف بشكل أساسي لمرضى الكبد. كما أنه يحسن وظائف الكبد ، خاصة أنه مضاد للسموم ، وبالتالي يزيد من قدرة الكبد على إزالة السموم.

    باذنجان

    أكدت الأبحاث الطبية أن الباذنجان مفيد للصحة ، خاصة في علاج والوقاية من تصلب الشرايين ، ويمكن تناوله مطبوخًا مع الطعام أو على شكل مخللات أو مقبلات. ويساهم الباذنجان في الوقاية من السمنة أو التخلص من السمنة ، لأنه منخفض السعرات الحرارية ، لذا فإن كل مائة جرام منه يحتوي على 29 سعرة حرارية. كما يعيق الباذنجان نقل الكوليسترول من المعدة إلى الشرايين ، ويقلل من نسبة الدهون.
    يحتوي الباذنجان أيضًا على نسبة عالية من المواد المقاومة للسرطان (نفس المواد الكيميائية التي تجعل التفاح مفيدًا لك). أيضًا ، تعمل الأصباغ الداكنة على منع الأكسدة.

    الجوز أو عين الجمل

    يحمي تناول حبات الجوز مرضى السكر من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويقلل من آثارها عليهم ،
    لمن يمارسون الإجهاد والعمل الذهني .. تناول الجوز تشير الدراسات إلى أن المكسرات تحتوي على فيتامينات ب وج ، أكثر من التفاح ، وفوسفور أكثر من البيض والكبد والأسماك. كما أنها غنية بالكالسيوم. إن تناول 250 جرامًا من الجوز يمد الجسم باحتياجاته الأساسية من السعرات الحرارية ليوم كامل.

    ثوم

    للثوم فوائد طبية مذهلة ، فهو يتحكم في مستوى الدهون في الدم ، ويقاوم الجراثيم ، ويقي الجسم من أمراض الأوعية الدموية ، كما أنه يقاوم الشيخوخة ، وله دور كبير في العمل كمضاد حيوي وكيميائي لانتشار الأورام الخبيثة وخاصة سرطان المعدة والأمعاء

    فليفلة حمراء

    الفلفل الأحمر هو صديق لنظام غذائي ناجح ، ولا شك أنك ستشعر بالحرارة عند تناول الفلفل. تبين الآن أن أنواع الفلفل الحار تجعلك تبدو دافئًا ، وفقًا للبحث. هذا لأن الكابسيسين ، المادة الموجودة في بذور الفلفل الحار واللحوم البيضاء ، سيزيد من معدل الأيض ويساعدك على جعل جسمك يحرق 25٪ إضافية من السعرات الحرارية. يعتبر الكابسيسين أيضًا أحد مضادات الأكسدة. يساعد في الحفاظ على مرونة الشرايين والأوردة. يوفر الراحة لجسمك حتى لا تشعر بالألم أو التعب. ولكن هذا ليس كل شيء. يحفز الفلفل الحار عملية التمثيل الغذائي ، ويساعد على الهضم ، ويمنع تخثر الدم ، ويقلل من احتقان الجيوب الأنفية. يقلل الفلفل الأحمر من نمو الخلايا الدهنية.
    شبكة الأخبار العربية (المحيط)
    انتباه :
    على الرغم من أن العلماء يحذرون من الضرر الذي قد ينجم عن تناول الفلفل الأحمر ، إلا أن العلماء التايوانيين يؤكدون أن أبحاثهم على الفلفل الأحمر الحار أظهرت أن مادة كيميائية فيه يمكن أن تقلل من نمو الخلايا الدهنية في الجسم.
    وبحسب صحيفة "الإمارات الخليجية" ، أفادت التحليلات - التي أجراها العالم جو - تشين يين وزملاؤه من جامعة تشينغ هيسينغ الوطنية في تايشونغ بتايوان - أن المادة الكيميائية الموجودة في الفلفل الأحمر الحار "كابسايسين" ، مما يعطيها طعمًا حارًا. ويميزه عن غيره من البهارات. له علاقة بتقليل نمو الأنسجة الدهنية والدهون بشكل عام في الدم.
    أكد Gu-Chen Yin أن الأبحاث في الماضي ركزت على إيجاد طريقة لمنع الخلايا الدهنية غير الناضجة من التطور الكامل.
    وقام العلماء بفحص التجارب لمعرفة تأثير مادة "الكابسيسين" الكيميائية على الخلايا الدهنية غير المكتملة في الجسم ، حيث تبين لهم أنها تدفع الخلايا الدهنية غير المكتملة في الجسم إلى التدمير الذاتي.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...