1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة ترتيب غرفة النوم , فن الاتيكيت في غرفة النوم 2024
    السلام عليكم

    غرفة النوم هي المكان الذي تقضي فيه جزءًا كبيرًا من وقتك ، حتى لو نمت للتو أثناء ذلك ، لكن هذا لا يلغي حقيقة أنه من الضروري البحث عن طريقة لترتيب غرفة النوم التي تزيد من راحتك. ويبعدك عن ضيق الفوضى والضوضاء وأكوام الغبار.
    حتى لو تجاهلت كل هذه الأشياء فإنها تؤثر سلبًا وبشكل ملحوظ دون الشعور ، فقد تنزعج بمجرد دخولك الغرفة أو الأرق وعدم القدرة على النوم بالإضافة إلى الإرهاق والخمول ، كلها أعراض التي تحذر بضرورة اتباع طريقة ترتيب غرفة النوم التي تناسبك فلا تتاخر في ذلك.

    4344-1.jpg

    طريقة ترتيب غرفة النوم

    الألوان الفاتحة لورق الجدران

    ما هي أكثر الأشياء المريحة في طريقة ترتيب غرفة النوم؟ إنها الألوان والمساحات. لا شيء يقارن بمساحة جيدة لغرفة النوم ، لكن عامل لون الجدار يلعب دوره. بغض النظر عن حجم الغرفة ، الألوان الداكنة والكثير من التفاصيل للجدران ستضيق المكان ، والأمر كارثي مع الغرف الصغيرة.
    لذلك يجب أن تختار الألوان الفاتحة التي تجلب البهجة ، مثل الوردي أو السماوي أو الأبيض ، وإذا كنت تريد نقوشًا ورسومات ، فعليك فقط الألوان البسيطة.

    ألوان داكنة للسقف

    على عكس الجدران ، فإن السقف عبارة عن مساحة فارغة تمامًا ، ولا يحتاج إلى أن يبدو أكبر ، ولكن ما تحتاجه حقًا هو أن يظهر السقف بعيدًا بحيث تشعر أن هناك مساحة كافية ، وبشكل عام ، متوسط ارتفاع الأرضية هو 3 - 3.5 متر وأحياناً يمكن تصغيره إلى 2.5 متر ، وفي هذه الحالة يكون الحل باعتماد الألوان الداكنة للسقف مثل الأسود أو الكحلي وغيرها.

    كن قريب من الأرض قليلاً

    الهدف الأساسي من اختيار لون السقف الغامق هو إعطاء الشعور بأن السقف أبعد مما يبدو ، ولكن هناك شيء آخر في طريقة ترتيب غرفة النوم يمكن أن يعطي نفس التأثير ، وهو أنك أقرب إلى السقف. الأرضية مما يعني أنه عليك اختيار سرير وكراسي بارتفاع منخفض والابتعاد عن الأثاث المرتفع ويمكنك الحصول على نتيجة مثالية باتباع الطريقتين في نفس الوقت.

    اللون الأبيض للأثاث

    لماذا لا تعتمد على الأثاث الأبيض؟ هل تشعر أن تنظيفه سيستغرق الكثير من الجهد والوقت؟ في الواقع ، سيستغرق الأثاث الغامق وقتًا أطول ، أم ستختار اللون الداكن كإتجاه؟ مهما كان السبب ، لا تفعل هذا ، فإن الأثاث الفاتح أو الأبيض لديه القدرة على إضافة الضوء إلى الغرفة بدلاً من الضيق ، بالإضافة إلى جعلك تشعر كما لو أن المساحة أكبر.

    الديكورات البسيطة والناعمة

    العديد من الرسومات والنقوش واللوحات ذات المنحوتات الفنية بالإضافة إلى العديد من الألوان المختلفة ، فهي جميلة ولكن لا تكون زخرفة للغرفة مخصصة للراحة والهدوء ، لذلك لا تتردد أبدًا في اختيار الديكور البسيط الذي يتناسب مع الألوان الفاتحة للجدار والسقف الغامق يمكنك أن تتبنى تصاميم الزهور بالإضافة إلى وضع نباتات الزهرة وزرعها أمام نافذتك ولاحظ مدى الهدوء والسكينة التي ستعيشها.

    كسر قاعدة وضع السرير في المنتصف

    السرير في المنتصف مع درجان على كلا الجانبين. إنها قاعدة تعمل دائمًا ، حتى لو كانت مساحة الغرفة لا تناسبها. قد تنجح في وضع السرير في منتصف غرفة ذات شكل طولي ، لكنك لن تنجح في الحصول على مساحة كافية حول السرير ، فهذا سوف يستهلك مساحة كبيرة جدًا ، وفي مثل هذه الحالة عليك كسر القاعدة وضعي السرير جانبًا وليس في المنتصف.

    المرآة ذات تأثير جيد وسيئ

    المرآة لا تعكس الأشياء التي أمامها فقط ، بل تعكس العمق والارتفاع والعرض ، أي أنها تعكس مساحة كاملة من الفضاء ، وهذا ما يجعلها ذات تأثير قوي للغاية. لايوجد امامه اية اشياء او أغراض او اشياء قليلة فقط بحيث يعكس الفراغ ويضيف مساحة اكبر للغرفة

    اختيار الأثاث المخصص للتخزين

    في جميع الأحوال ، تحتل المؤسسة مساحة كبيرة من الغرفة ، ولكن لماذا لا تستخدمها إذن؟ أنت على وشك القيام بذلك باتباع طريقة ترتيب غرفة النوم وهذه القاعدة الخاصة ، ما عليك سوى الاعتماد على أثاث به مساحة تخزين مثل الأدراج والصناديق وما إلى ذلك ، فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها إخفاء الكثير من الأشياء عنك. شاهد وامنح نفسك الراحة بقول وداعًا للفوضى إلى الأبد.

    اختيار الأثاث بحجم أصغر

    في حال كنت ستحصل على أثاث غرفة نوم من خلال تصميمه خصيصًا لك دون شرائه جاهزًا ، فعليك اتباع هذه القاعدة الذهبية ، وهي اعتماد حجم أصغر للأثاث ، على سبيل المثال الأريكة ذات المفروشات الناعمة. لن يكون النموذج مزعجًا عند استخدامه ، ولكنه يحدث فرقًا كبيرًا من حيث توفير المساحة في الغرفة ، والخزانة ذات الارتفاع الكبير والعرض الصغير ، لن تلغي إمكانية تخزين الملابس ، على العكس من ذلك.

    توزيع المصابيح ولإضاءة بما يناسب

    تعد إضاءة الغرفة من أكثر الأشياء تأثيرًا في طريقة ترتيب غرفة النوم بشكل صحيح. يجب توفير إضاءة جيدة في الزاوية المخصصة للقراءة والعمل ، وإضاءة خافتة في مكان الراحة والاسترخاء ، بالإضافة إلى لون المصباح نفسه. يجب اختيار اللون الأبيض للعمل والإضاءة الهادئة للراحة وتجنب الألوان الغريبة والصاخبة إلا في المكان المخصص للمتعة والتمرين

    اتباع طريقة ترتيب غرف النوم بشكل منتظم

    بغض النظر عن مدى دقتك في طريقة ترتيب غرفة النوم التي تتبعها ، ولكن إذا لم تكن منتظمًا ومنظمًا في هذا الأمر ، فلن تحصل إلا على نتيجة جيدة لبعض الوقت ، وبعد ذلك ستعود الفوضى لملء المكان مرة أخرى ومع مواصلتك على هذا المنوال فإن الأثر السلبي لهذه الفوضى سيكون كبيرا وخطيرا عليك التعامل معها مرة أخرى سيكون صعبا ويستغرق وقتا طويلا ، لذلك من الضروري الحفاظ على الترتيب قدر المستطاع وبشكل مستمر.

    ترتيب كل الأشياء في مكانها

    الجزء الأكبر من الضيق الذي تشعر به بسبب الفوضى هو ضياع الأشياء والحاجة إلى الكثير من الوقت في البحث عنها وقد لا تجدها بسهولة ، لذلك من اللحظة التي تنتهي فيها من ترتيب الغرفة ، يجب أن تأخذ نذر لنفسك أن تعيد كل الأشياء إلى مكانها الصحيح في اللحظة التي ينتهي بها ثم تستعملها ، ولا تتركها في أي مكان.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...