1. نادي

    نادي مشرف عام

    ما هو مفهوم فن الاتيكيت 2024 , الفرق بين الاتيكيت والأخلاق 2024 , تعريف الاتيكيت 2024
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    %D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85_%D9%81%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%AA.jpg

    مفهوم الاتيكيت:

    يشير الإتيكيت إلى مجموعة من السلوكيات ، والآداب ، والأنظمة ، والقواعد التي تساهم بشكل مباشر في خلق حالة من النظام المقبول للعديد من السلوكيات والسلوكيات البشرية ، بما في ذلك السلوكيات الاجتماعية والمهنية ، والتي لا يُحاسب عليها الأفراد غير الممتثلين. من الناحية القانونية ، ولكن قد يتم رفضهم اجتماعياً وداخل المجموعة التي ينتمون إليها. تندرج الآداب أيضًا ضمن السلوكيات العرفية المفروضة ، وتعتبر بمثابة دليل يقدم القواعد التي يجب الالتزام بها أثناء التعامل مع الآخرين.

    الفرق بين الاتيكيت والأخلاق :

    هناك فرق بين مفهوم الأخلاق (بالإنجليزية: Manners) ، ومفهوم الآداب رغم تشابه المعنى بينهما ، حيث يشير مفهوم الأخلاق إلى مجموعة من الآداب التي تدل على الشخصية الداخلية للناس ، بينما يتعامل الإتيكيت مع السلوكيات الخارجية ، حيث يصبح الناس بديلاً لمجموعة من القوانين والقواعد. المفروضة عليهم بصرامة ، ويحدد الإتيكيت قواعد السلوك الصحيحة ، التي تسهل عملية التواصل بين الناس ، وتساهم في بث روح الاحترام واللطف والتفاهم بينهم ، وتمنع نشوب أي صراعات وخلافات بينهم ، ومن ثم اتضح أن الأخلاق هي لغة السلوك.

    آداب التحية:

    يؤكد تيري كوب ، ضابط شؤون الموظفين في شركة أمريكية ، أن طريقة التحية والتحية تحدد الانطباع الأول للناس ، حيث أن المصافحة القوية تدل على الثقة بالنفس والصمود ، في حين أن المصافحة المريحة والمرتجعة في المواقف الخطيرة مثل مقابلات العمل تعبر عن اللامبالاة ، وأن الشخص غير مؤهل بدرجة كافية لقبول هذه الوظيفة ، وأكد مدير الموارد البشرية في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية أن المهارات الاجتماعية للتواصل بين الأشخاص تشمل الابتسامة والمصافحة القوية والتواصل البصري الفعال.

    اتيكيت الطعام:

    هناك العديد من الأساسيات التي تندرج تحت فئة آداب تناول الطعام أو المائدة ، ومنها ما يلي:
    عدم التأخر في الوصول إلى المكان حسب الوقت المحدد. اختيار الأطعمة التي يسهل تناولها ، مثل الدجاج ، في المناسبات المهمة ، مثل تناول عشاء عمل. عدم البدء في الأكل قبل الآخرين. اجلس بشكل مستقيم ، وتجنب الانحناء. تجنب إنزال الرأس إلى الطاولة ، وتأكد من رفع الطعام باتجاه الفم.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...