1. نادي

    نادي مشرف عام

    طرق تقديم الشاي للضيوف , اتيكيت تقديم الشاي للضيوف , فن الاتيكيت في الضيافة , أفكار لتقديم الشاي
    السلام عليكم

    لا أحد ينكر أن مشروب الشاي يتربع على عرش جميع المشروبات الساخنة والباردة ، ولا شك أن هناك أفكار لتقديم الشاي خاصة الساخنة ، حيث أنه مشروب شعبي وشعبي على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية وذلك هناك آداب لتقديم الشاي للضيوف ،و نقدم لك بعض الأفكار لتقديم الشاي وحتى آداب تقديم الشاي للضيوف ، وفي السطور التالية سنتناول هذا الموضوع الحيوي والمؤثر ، لكم في السطور القادمة.

    3dlat.com_05_18_bef3_c6b8b05219431.jpg

    آداب تقديم الشاي للضيوف - أفكار لتقديم الشاي:

    قم أولاً بإعداد الشاي الساخن:

    يتم تحضير الشاي سواء كان أخضر أو أسود ، بوضعه حسب الرغبة ، سواء كان ثقيلًا أو خفيفًا ، في مبرد ماء مغلي ، ثم وضعه في الثلاجة الصينية أو مبرد الفخار ، حسب الرغبة ، ويفضل أن يكون على نار منخفضة جدًا.
    ثانيًا ، قدم مشروبًا ساخنًا من الشاي:

    1- يتم تقديم الشاي الساخن في الثلاجة أو الفخار الصيني حسب الرغبة ، ويوضع الشاي على صينية كبيرة ، بجانب وعاء السكر الذي يحتوي على السكر ، وملعقة صغيرة ، إلى جانب أكواب الشاي الصينية ، أو الفخار.
    2- يُسكب الشاي حسب الرغبة ، في كل كوب ، ويتم تحليته بالسكر حسب ذوق كل فرد ، وهي من أهم طرق آداب تقديم الشاي للضيوف.
    3- يفضل تقديم الشاي الساخن في الهواء الطلق أي في مكان مفتوح للضيوف مثل: حديقة المنزل ، والحدائق ، والشرفات ، والشرفات ، وهو من أهم طرق الإتيكيت تقديم الشاي للضيوف.
    4- بالإضافة إلى تقديم الشاي الساخن يفضل تقديم البسكويت أو السمور أو الهراوة أو الكيك أو الجاتوه أو البسكويت العادي أو البسكويت المحشو بالشوكولاتة أو البيتي فور وما إلى ذلك ، وهو من أهمها طرق آداب تقديم الشاي للضيوف.
    5- من الأشياء التي يجب توفرها أيضًا عدم ترك الملعقة في فنجان القهوة أو الشاي أثناء احتساء المحتوى ، بل وضعها على جانب الطبق المصاحب للكوب ، وهي من أكثر الأشياء شيوعًا. طرق آداب مهمة لتقديم الشاي للضيوف.
    6- ليس من اللائق ، والآداب ، تبريد كوب من الشاي بمكعبات الثلج ، لأن ذلك يفقد قيمته الغذائية ، وهو من أهم طرق آداب تقديم الشاي للضيوف.
    7- لا ينبغي غمس الكعك والحلويات في فنجان أو فنجان شاي ، لأن ذلك ليس من الآداب ، ويمكن فعل ذلك إذا جلست بمفردك في الجلوس بمفردك ، لكن يجب أن تأكل قطعة من الكعكة أولاً ثم تشرب الشاي. .
    8- يمكن تقديم النكهات المضافة من الشاي للضيوف مثل النعناع والقرنفل والزنجبيل والقرفة وغيرها من النكهات المميزة حسب رغبة كل ضيف.
    9- يجب تنظيم الصينية التي يوضع عليها الشاي بحيث تأخذ كل الأطباق أو أكواب الشاي أو الجاتوه أو الكيك ، وهي من أهم طرق آداب تقديم الشاي للضيوف ، لأنها تجعل منظر جميل وصحي ونظيف جدا.
    10- الطاولة أو المنضدة التي يوضع عليها الشاي لابد من تنظيمها ، ومن الأفضل دائمًا اختيار أغطية فراش من الدانتيل بألوان جميلة وهادئة ، مع مزهرية تحتوي على مجموعة من الورود الزاهية والنضارة الطبيعية ، وهي من أهمها طرق آداب تقديم الشاي للضيوف.
    11- يمكن وضع الشموع على الطاولة كرمز للرومانسية إذا كانت الجلسة رومانسية وشاعرية ، وهي من أهم طرق آداب تقديم الشاي للضيوف ، مما يضفي على الأجواء إحساساً بالاسترخاء والهدوء.

    12- هناك العديد من أنواع الشاي المختلفة مثل شاي القرفة والشاي بالحليب وغيرها من الأفكار الرائعة والمميزة في آداب تقديم الشاي للضيوف .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...