1. نادي

    نادي مشرف عام

    الدعوة وادابها وفن تلقيها , اداب توجيه وتلقي الدعوة , اتيكيت توجيه الدعوة
    أهلا وسهلا

    9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA+%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D9%87+%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%87.jpg

    تكثر في شهر رمضان عزائم الإفطار والسحور على المستوى الودي بين العائلات والأقارب والأصدقاء ، وكذلك على المستوى الرسمي بين رجال الأعمال وبعضهم أو أصحاب الشركات وعملائهم ، كذلك. كموظفيهم. في جميع الأحوال ، سواء كنت داعيا أو مدعوًا ، هناك قواعد وآداب يجب عليك الالتزام بها عند إرسال أو تلقي دعوة ، وسنقوم بإدراج بعضها لك أدناه:

    عند إرسال دعوة ودية للأقارب أو الأصدقاء وجهاً لوجه ، من الضروري الاتصال بالهاتف قبل موعد الدعوة في وقت مناسب لتأكيد الدعوة مرة أخرى وتحديد الوقت الدقيق ومكان وطبيعة الدعوة , استيفاء الدعوة ، بحيث يكون الوقت في أقرب وقت ممكن بحيث يكون القائمون بالدعوة قد استعدوا بالفعل لجميع المعدات أو المشتريات أو الحجوزات المطلوبة. في حالة قبول الدعوة ، يجب إجراء مكالمة أيضًا ، وهي الليلة السابقة لتاريخ الدعوة ، لتأكيد الحضور وشكر الشخص الذي قام بالدعوة.

    في حال كانت الدعوة رسمية ، سيتم إرسالها من خلال بطاقات دعوة أنيقة ، يتم فيها تحديد أسماء المدعوين والمناسبة ومكان وتاريخ الدعوة وكذلك وقت الحدث على وجه التحديد. كما يجب توضيح ما إذا كان مسموحًا للأطفال أم لا ، وإذا كان هناك زي موحد معين يجب على الحضور الالتزام به ، على سبيل المثال. كما يمكن إرسال الدعوة الرسمية عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى المدعوين ، بشرط أن يتضمن نفس البيانات المحددة مسبقًا ، وبتفاصيل واضحة.

    يجب على متلقي الدعوة الالتزام بالقواعد التي وضعها الداعي ، وعدم مرافقة شخص غير مدعو ، وعدم مرافقة أطفاله إذا كان ذلك غير مسموح به ، وبالطبع ، يُحظر على المدعوين اصطحاب حيواناتهم الأليفة إلى مكان الدعوة مهما كانت الأسباب.

    إذا تمت دعوتك لتناول الإفطار أو السحور في منزل شخص ما ، فيجب عليك إحضار هدية مناسبة معك ، ولا تذهب خالي الوفاض ، خاصة إذا كان المنزل الذي تزوره لأول مرة.

    يجب أيضًا أن يتم الاعتذار عن الدعوة الرسمية رسميًا ، وقبل الحدث بوقت طويل ، مع شكر الشخص الذي أرسل الدعوة ، وشرح أسباب الاعتذار عن عدم الحضور ، ويفضل أن تكون أسبابًا مقنعة.

    وبالمثل ، عند قبول الدعوة الرسمية ، يتم ذلك رسميًا عن طريق إرسال بريد إلكتروني أو خطاب مسجل ، على سبيل المثال ، تأكيد حضورك في الوقت والمكان المحددين ، مع الشكر للشخص الذي أرسل الدعوة ، والذي حصلت عليه شرف لتلقيها.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...