1. نادي

    نادي مشرف عام

    تكلفة جراحة تركيب مفصل ركبة صناعي , كم سعر تركيب (تغيير) مفصل ركبة صناعي
    السلام عليكم

    %81%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%83%D8%A8%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7.jpg

    تعتبر جراحة استبدال الركبة الاصطناعي من أنجح جراحات العظام ، والتي تخلص المريض تمامًا من آلام وخشونة الركبة ، لكنها عملية مكلفة ومرتفعة الثمن. هناك عدة عوامل تتحكم في تكلفة استبدال مفصل الركبة الصناعي ، مثل:

    -الدولة التي تُجرى فيها الجراحة: على سبيل المثال ، فإن إجراء نفس جراحة استبدال مفصل الركبة الاصطناعي في مصر عام 2020 يكلف أقل بكثير من إجرائها في دول الخليج العربي. في الحقيقة سعر نفس النوع من المفاصل الصناعية وتحديداً في القاهرة بمصر أقل بكثير من سعره في دول الخليج.

    -تعد خبرة جراح المفاصل ومدى تخصصه في هذه العمليات من أهم عوامل نجاح الجراحة.

    -عدد أيام الإقامة بالمستشفى: عادة يبقى المريض في المستشفى لمدة 2-4 أيام ، ولكن قد يفضل بعض المرضى البقاء لفترة أطول ، أو أن حالة المريض تتطلب منه البقاء في المستشفى لعدة أيام بعد الجراحة للعلاج مشاكل صحية أخرى.

    -تختلف أسعار المستشفيات ، كما يختلف السعر حسب درجة الإقامة فيها (غرفة أو جناح ...)

    -طول مدة الجراحة. كلما طالت مدة بقاء المريض في غرفة العمليات ، زاد تناول الأدوية والتخدير. أيضًا ، تحسب العديد من المستشفيات تكلفة غرفة العمليات في كل مرة. لذلك ، يعد اختيار أخصائي تقويم العظام في جراحة الركبة أمرًا مهمًا لتقليل وقت الجراحة. في معظم الحالات ، تستغرق جراحة استبدال الركبة ما بين 60-90 دقيقة

    -نوع المفصل الصناعي المناسب لحالة المريض. في حالات الخشونة الطبيعية يحتاج المريض إلى مفصل اصطناعي طبيعي يتكون عادة من ثلاث قطع: جزء معدني لتغطية سطح عظم الفخذ وآخر للظنبوب وجزء بلاستيكي بينهما. ومع ذلك ، في بعض الحالات المعقدة ، والتي يصاحبها تآكل أجزاء كبيرة من العظام أو ضعف شديد في الأربطة ، يقوم الجراح بتثبيت أجزاء إضافية من المف
    صل مثل الساق الطويلة أو الدعامات لاستبدال العظام المفقودة ، وهذا يزيد من سعر المفصل الاصطناعي.

    -الشركة المنتجة للمفصل: هناك العديد من الشركات الممتازة التي تنتج مفاصل الركبة الصناعية في الولايات المتحدة أو أوروبا ، بما في ذلك Zimmer و J&J و Stryker و Stryker ، على سبيل المثال لا الحصر. وسعر مفصل الركبة الأمريكي مثل مفصل زيمر قريب من مفاصل الركبة الأوروبية المتساوية في الكفاءة.

    -تكلفة خارج المستشفى ، وتشمل أسعار الأشعة السينية والفحوصات الروتينية قبل الجراحة والعلاج الطبيعي إذا احتاجها المريض بعد العملية.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...