1. نادي

    نادي مشرف عام

    ما هي الأطعمة التي تساعدكِ على تبييض بشرتكِ ، أطعمة تساعد على تفتيح البشرة
    أهلا وسهلا


    ينتج البشرة الباهتة والفاقدة للحيوية عن التعرض المفرط لأشعة الشمس وعوامل أخرى بما في ذلك التلوث والإجهاد والتعب والمشاكل الصحية والاستخدام المتكرر لمستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. لحل هذه المشكلة الأساسية التي تؤثر على نضارتك وجمالك ، ننصحك بالدخول إلى مطبخك واستخدام هذه المواد الغذائية القادرة على تفتيح لون بشرتك واستعادة مظهرها الصحي وإشراقها المعتاد.

    55663cbf-58b2-4de1-8d90-b2720e7d5ad6.jpg

    أطعمة تساعد على تفتيح البشرة

    1 - الزبادي
    كونه أحد مشتقات الحليب ، يحتوي الزبادي على العديد من المواد المفيدة للبشرة ، وكذلك حمض اللاكتيك المعروف بفوائده المبيضة.
    جرب أحد هذه الخلطات الغنية بالزبادي والتي تناسب جميع أنواع البشرة:

    • غطي بشرتك بطبقة من الزبادي لمدة 10 دقائق قبل غسل وجهك بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذا القناع بشكل يومي حتى تلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وإشراقًا.

    • امزجي ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ، ثم ضعي هذا المزيج على بشرة وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

    • اخلطي الزبادي مع القليل من عصير الليمون ورقائق الشوفان للحصول على عجينة سميكة توضعين كقناع على بشرتك ، مما يمنحها النعومة والترطيب المطلوبين.


    2 - البرتقال
    فيتامين سي الموجود في البرتقال فعال في تفتيح البشرة ، والاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال يحسن نسيج الجلد ويزيد من ليونة.
    للاستفادة من مميزات البرتقال في هذا المجال يمكنك استخدامها بطريقتين:

    • حضري عجينة عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع مسحوق الكركم. ضعي هذا القناع على بشرة وجهك قبل النوم واغسليه في صباح اليوم التالي ، وكرري هذه العناية بشكل يومي للحصول على النتيجة المرجوة.

    • اطحني البرتقال المقشر والمجفف للحصول على مسحوق. امزجها مع القليل من الحليب. ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يخلصك هذا القناع من بقع الكلف على الوجه ، لكن لا تستخدميه أكثر من مرتين في الأسبوع.

    3 - دقيق الحمص
    اخلطي دقيق الحمص مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة سميكة توضع على بشرة الوجه واليدين والأرجل لتفتيح لونها. اتركه ليجف قبل غسله بالماء الدافئ.

    4 - العسل
    يعمل العسل على تفتيح لون البشرة وترطيبها في نفس الوقت ، كما أنه يحارب جفاف البشرة مما يساهم في جعل لونها متفاوتاً. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا وقدرة على محاربة بقع الشيخوخة وندبات حب الشباب.

    • ضعي العسل على بشرة وجهك واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. هذا العلاج السهل يخلصك من الخلايا الميتة ويمنح بشرتك مظهرا منتعشا ومشرقا. يمكنك تكرار هذا العلاج بشكل يومي.

    • لتحضير قناع يضفي إشراقة على بشرتك ، اخلطي ملعقة صغيرة من كل من العسل والليمون والحليب البودرة مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز. ضعي هذا القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء البارد. يتم تطبيق هذا القناع 4 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

    5 - ليمون
    تلعب الحموضة في الليمون دور مفتح طبيعي للبشرة. أما عن غنى هذه الفاكهة بفيتامين ج ، فهو ينشط عملية تجديد الخلايا ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للإشراق.

    • اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون وضعيها على بشرة وجهك مع التركيز على المناطق المغطاة بالبقع. يمكنك أيضًا تمرير ربع ليمونة مباشرة على بشرة وجهك. ثم اتركي بشرتك تجف لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بماء فاتر. سيؤدي تكرار هذا العلاج يوميًا إلى تفتيح لون بشرتك ومنع ظهور الندبات.

    • امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة واحدة من مسحوق الكركم للحصول على عجينة تضعينها على بشرتك لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه العملية بشكل يومي.

    • اخلطي ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والحليب المجفف والعسل. ضعي هذا المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. يمكنك وضع هذا القناع بشكل يومي.

    6 - جل الصبار
    يعالج جل الصبار مشكلة تفاوت لون البشرة ويعيد لونها الأساسي. كما أنه يساعد على تحفيز عملية تجديد خلاياها واستعادة أنسجتها. يعمل هذا العلاج البسيط على تفتيح البقع البنية وتحسين لون البشرة بشكل عام.

    • تخلصي من الطبقة الخارجية لورقة الصبار واضغطي على قلبها للحصول على هذه المادة الجيلاتينية السميكة والتي ننصحك بوضعها على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

    7- البابايا
    يستخدم مستخلص البابايا في العديد من العلاجات التجميلية ويساعد على تفتيح لون البشرة بسبب خصائصه التبييض الطبيعية واحتوائه على العناصر الغذائية التي تضيف الإشراق.

    • مرري الجزء الداخلي من قشر البابايا على بشرة وجهك ، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد وجففيها جيدًا. يمكنك تكراره بشكل يومي.

    • اهرسي ثمرة بابايا ناضجة وامزجيها بعصير الليمون ، ثم دلكي بشرة وجهك ورقبتك بهذا الخليط واتركيها عليها لمدة نصف ساعة قبل غسل بشرتك بالماء البارد. كرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع حتى تلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر إشراقًا.

    8 - الكركم
    يساعد مسحوق الكركم على إنتاج نوع الميلانين الذي يحافظ على بشرة متساوية. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

    • اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع كريم الحليب للحصول على عجينة سميكة توضعين على بشرتك حتى تجف ، ثم اغسليه بالماء الفاتر. الثبات مع هذا العلاج يساعد في تفتيح لون البشرة.

    • امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ضعي هذا القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...