1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة قص الشعر في المنزل 2024 , خطوات قص الشعر 2024 , كيفية قص الشعر في البيت 2024
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    يساعد قص الشعر باستمرار في جعله يبدو كثيفًا ويحافظ على لمعانه وصحته ، لكن بعض الناس يشعرون بالملل أو الكسل من الذهاب إلى صالون حلاقة لقص شعرهم ، فيحاولون قصه في المنزل وأنفسهم ، أو يطلبون المساعدة من عائلاتهم أو أصدقائهم ، وأصبحت تكلفة الذهاب إلى الصالونات باهظة ولا يستطيع الشخص تحمل تكلفتها.


    2398.jpg

    خطوات قص الشعر

    -جهز الأدوات اللازمة للقص وهي مقص حاد ومرآة ومشط وملاقط شعر.
    -اغسل الشعر جيداً ، ومشطه حتى يصبح خالياً من العقد والتشابك ، ويمكنك الانتظار حتى يجف الشعر قبل قصه ، أو تركه رطباً ولكن ليس كثيراً.
    -يقسم الشعر إلى جزأين بحيث يشكل الجزء العلوي ثلثي الشعر ، مع ربطه بمشابك الشعر حتى لا يعيق مجال الرؤية ، ويبقى القسم السفلي متدلياً من أجل البدء في قصه.
    -ابدأ بقص الجزء الأيمن من الشعر في خط مستقيم ، ثم انتقل إلى الجزء الأيسر من الشعر وقصه بنفس طول الجزء الأيمن.
    -اربطي الجزء العلوي من الشعر على شكل ذيل حصان ، ثم اسحبي الذيل باتجاه مقدمة الوجه ، وقصي طرفي الذيل بشكل مستقيم ، وإذا أردت الحصول على طبقات شعر قصيرة ، يمكنك قص المزيد من السنتيمترات من شعر.
    -التحقق من تناسق أطوال طبقات الشعر مع بعضها البعض وإصلاح أي خلل إن وجدت.

    طريقة قص الشعر بطول واحد

    -رشي الشعر برذاذ الماء حتى يبلل ، ثم مشطيه للتخلص من العقد والتشابك بين خصلات الشعر ، ثم قسمي الشعر إلى نصفين متساويين.
    -افصل 2.5 سم عن مقدمة الشعر عن باقي الشعر ، ثم اسحب الشعر المفصول للأسفل وحصره بين أول إصبعين من اليد اليسرى ، ثم ابدأ بقص الأطراف خارج الأصابع.
    - تحرك إلى النصف الأيسر من الشعر وأخذ خصلة صغيرة وقصها بنفس الطريقة السابقة مع مراعاة شد الجزء الذي تم قصه من الشعر في البداية وربطه بالنصف الأيسر للحصول على نفس الطول. لكلا الخيوط.
    - قص باقي أقسام الشعر من كلا الجانبين بنفس الطريقة السابقة ، وذلك بفصل أجزاء الشعر المتبقية وقصها بالتسلسل حتى يتم قص الشعر بالكامل.

    كيفية قص الشعر مدرج في البيت

    -نظف الشعر ، واغسله جيداً ، ثم جفف بمنشفة.
    - تمشيط الشعر ، ثم تقسيمه إلى عدة أجزاء ، الجزء الأول العلوي هو الشعر الذي تم تجميعه من جانبي تاج الرأس ، والثاني من تاج الرأس إلى الجبهة ، والجزء الثالث من تاج الرأس. الرأس حتى نهاية العنق.
    -ارفعي القسم الأول من الجزء الأمامي من الشعر بزاوية تصل إلى 90 درجة ، ثم ثبتيه بين السبابة والإصبع الأوسط ، مع الانتباه إلى عمودي الإصبعين على الجبهة.
    - قص الشعر المتدلي من إصبعين. ارفع قسمًا آخر من الشعر من الجزء الأول ، والذي يكون مباشرة خلف الجزء الذي تم قصه في البداية ، ثم ثبت الشعر بين السبابة والأصابع الوسطى ، وقص الأطراف مع الحرص على تساوي الطول مع السابقة.
    -كرر هذه الخطوات لجميع أقسام الشعر في القسم الأمامي.
    -تمشيط الشعر بعد تسويته من الجانبين.
    -رفع جزء من الشعر من الجانبين إلى أعلى الرأس ، ثم وضع الخصلة بين الأصابع بشكل عمودي على الجبهة ، ثم قص الشعر.
    - كرر الخطوة السابقة لجميع أجزاء هذا القسم.
    -تأكد من أن أطوال خيوط الشعر متساوية من خلال مقارنة جانبي الشعر مع بعضهما البعض.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...